الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية

اللقاء العلمي التوعوي "اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون" بروتوكول مونتريال 2018 - إبقَ هادئًا وواصل


الصفحة الرئيسية» آخر الأخبار » اللقاء العالمي لليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون بروتوكول مونتريال 2018– ابقى هادئاً وواصل!

 
 
 أقامت وحدة خدمة المجتمع والتدريب بمركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بالتعاون مع قسم العلوم البيئية ووحدة خدمة المجتمع بكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة والجمعية السعودية للعلوم البيئية اللقاء العلمي التوعوياليوم العالمي لحماية طبقة الأوزونبروتوكول مونتريال 2018 يوم الأحد 6 /1/1440ه الموافق 16/9/2018م بكلية السياحة م الساعة 9:30 صباحاً إلى 1 ظهراً لطلاب وطالبات الجامعة وقد تجاوز عدد الحضور 33 من منسوبي وطلبة الجامعة من الشطرين.

حيث يأتي هذا اليوم ضمن المناسبات البيئية العالمية التي تُعنى بتوعية المجتمعات بأهم القضايا البيئية وما هو الدور المطلوب من كل شرائح المجتمع تجاه هذه القضايا. اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون لهذا العام تحت شعار "ابقى هادئا و واصل" يُناقش كل ما له علاقة بحماية طبقة الأوزون من مشكلة التلاشي أو الاستنزاف لما لهذه الطبقة من دور هام في حمايتنا وحماية كوكبنا وبيئتنا من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة القادمة من الشمس.

وفي هذا اللقاء العلمي الذي نُظم في جامعة المؤسس تم تسليط الضوء على هذه القضية والإجابة على عدد من التساؤلات من خلال المحاضرات التي أعدها وقدمها أساتذة متخصصون في مجال العلوم البيئية وتحديدا تلوث الهواء وهما سعادة أ.د. هشام عبدالله جيلاني (قسم العلوم البيئية بكلية الارصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة)، تلتها محاضرة د. نديم علي (مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية)، كما تخلل اللقاء عرض فيلم تثقيفي عن طبقة الاوزون وبعدها فقرة تفاعلية تضمنت أسئلة وجوائز.

وختاماً تم شُكر الجهات المتعاونة على إنجاح اللقاء وتوزيع شهادات الشكر وهدايا رمزية للمتحدثين وايضاً تم شكر المتطوعين والمتطوعات والحضور

                            

 

 

 

 


 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/27/2018 10:56:14 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :